شاطر
اذهب الى الأسفل
محموود اتقان
المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 16/05/2018

الاستثمار فى تركيا

في الأربعاء مايو 16, 2018 2:26 pm


الاستثمار في تركيا
خلال ما سنعرضه الآن سنبين فرص الاستثمار في تركيا والمميزات التي تمنحها دبي للمستثمرين وما يجعل منها المكان المناسب للاستثمار، وإنشاء الشركات والمشاريع، هناك العديد من المجالات التي يمكن البدء بها من أمثلة الصناعة والتجارة والتعدين والرعاية الصحية والعقارات وغيرهم.
تقدم تركيا الاقتصادي:
التقدم الاقتصادي الذي وصلت إليه تركيا خلال الأعوام الأخيرة ويظهر أن كافة التوقعات لهذا الاقتصاد هو أنه على مسار التقدم والنمو فهذا الاقتصاد يحتل المرتبة الـ16 من حيث حجم الاقتصاد على المستوى الدولي.
الاستثمار في تركيا

تركيا تقدم بيئة ملائمة للاستثمار:
أنها تقوم بتوفير البيئة الملائمة للاستثمار من حيث النمو الاقتصادي والسهولة الإجرائية من حيث الإجراءات اللازمة من إنشاء شركة، الحالة السياسية والاجتماعية التي تشهدها تركيا والتي تمتاز بحالة من الثبات والاستقرار.
ما يجعل منها مكانًا يكون ملائم لراحة المستثمر من القلق من العلاقات الدولية و الداخلية فالاضطرابات السياسية الداخلية والخارجية تؤثر على الاستثمار، فتغير السياسات والقوانين يكون له التأثير الكبير على تقدم ونمو الاستثمار.
كما أن تركيا تكون قريبة من الكثير من الدول المسلمة وهذا ما يجعل شعبها يغلب عليه الطابع الإسلامي من حيث الأخلاق والتعاملات والسماحة.
الاستثمار في تركيا

قوانين تشريعات وضعتها تركيا لدعم الاستثمار:
تركيا قامت بوضع العديد من السياسات والقوانين التي من شأنها أن تقم بجذب الاستثمار وترفع من القدرة على تنميته وهذا بهدف جلب التكنولوجيا العالمية لداخل تركيا والاستفادة من تقدمها توفير فرص عمل لائقة لمواطنيها العمل على رفع نسبة تواجد العملات الأجنبية بتركيا.
هذا يرجع لفضل التسهيلات التي تمنحها للاستثمار بصورة خاصة فيما يتعلق بالاستثمار من حيث التملك الأجنبي لداخل تركيا النسبة التي تفرضها من ضرائب والإعفاءات والتخفيضات الضريبية، التأشيرات والإقامة التي تمنح للمستثمر وأسرته بالتبعية.
عمل عدد من الإجراءات التي تسهل على المستثمر جلب عمالة فنية مدربة كما أن بتركيا العديد من المجالات المفتوحة للاستثمار وحتى السياحة فيمكن العمل بها وهذا لكون تركيا من الدول الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تصلح لأن تكون مزار سياحيًا هذا بالإضافة إلى المناخ المعتدل يسهل من الاستقرار بتلك الدولة كما أن لموقعها المتميز يزيد من أهميتها ويرفع من قدرة تلك الدولة على الوصول العالمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى