شاطر
اذهب الى الأسفل
itqan
المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 16/05/2018

الاستثمار في دبي

في الأربعاء مايو 16, 2018 4:30 pm
مدينة دبي تحتل الصدارة بداخل المنطقة في شتى المجالات الثقافية والسياحية والتسويقية، كما أنها تقوم بجذب عدد كبير من المستخدمين المرجحين لأيًا من الخدمات الطبية من كافة أنحاء العالم للبنية التحتية.
كما أن المطار التابع لمدينة دبي يعد واحد من المطارات الدولية التي تمتاز بكونها في حالة نمو كبيرة خلال الآوانة الأخيرة، كما أنه يقع في المركز السادس وذلك من حركة الركاب الدولية والزحام.
كما أن عدد كبير من الشركات الطيران الدولية تقوم بتوفير خدمة الشحن ونقل الركاب، كما أن هناك عدد من المنافع للمناطق الحرة في دبي متمثلة في المكاتب والمصانع والمخازن، والتسهيلات التي تقدمها في التراخيص وبدء العمل.
كما أن دبي توفر مواصلات بسبلها المختلفة وتكون مواكبة لكافة التطورات حيث أنها الآن تستخدم القطارات الأوتوماتيكية والتي لا تحتاج إلى سائق كما أنها تمتاز بسرعتها الكبيرة والدقة المثالية.
دبي والتجارة والاستثمار:
• قطاع دبي الاستثماري لا النفطي في التجارة الخارجية وهذا بنسبة تقارب ثمان وثلاثون بالمائة خلال الأعوام العشرة الأخيرة حتى بلغ تسعمائة وأربعة وثلاثون مليار درهم أي ما يعادل مائتان وأربع وخمسون مليار دولار أمريكي ودبي الآن أصبحت بارزة في مجال التجارة العالمي وهذا لكونها بما يشابه سوق للعديد من العملات الأجنبية.
• الضرائب في دبي والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين من تسهيلات في الأوراق والتراخيص والمصالحات الضريبية وأيضًا الضرائب التي تفرض على الدخل الشخصي وضريبة التي تفرض على الأرباح الرأسمالية وضريبة الاستقطاع.
• ومع كل هذا فإنه يوجد قانون يفرض على الشركات أن تدفع الضريبة على أرباحها بما لا يتجاوز الخمسة والخمسون من قيمة الأرباح ولكن الشركات في حالة الممارسة العملية فإن الضريبة لا تفرض إلا على الشركات التي تقوم بإنتاج النفط.
• وفي مجال السياحة فإن دبي توفر كافة السبل لتكون متفردة في مجال السياحة من أحدث المعدات والتجهيزات والمعالم السياحية التي تجعل من دبي قبلة للسياح من كافة أنحاء العالم وأيضًا ما تقيمه من مهرجانات فنية وثقافية، هذا كما أن دبي أصبح بها العديد من الجامعات العالمية من أمثلة الجامعة الأمريكية وجامعة ولاية ميشيجان، وغيرهم..
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى